رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيب الإبراشي المتهم بقتله يزيد الجدل حوله بهذا الاعتراف الخطير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أقرّ الطبيب المعالج الدكتور شريف عباس، استشاري الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية بمعهد الكبد بجامعة المنوفية، بأنه بالفعل أعطى الإعلامي وائل الإبراشي دواء سوفالدي المخصص لعلاج المصابين بالتهاب الكبد الوبائي فير وس سي، مما زاد من حالة الجدل المثارة حوله.
دواء سوفالدي وحالة "الإبراشي" لم تكن الوحيدة التي تم فيها الاعتماد على دواء سوفالدي كعلاج من الإصابة بفيروس كورونا من جانب نفس الطبيب.
حيث قاد الطبيب شريف عباس، فريقا من 20 باحثا آخرين وقاموا بإجراء دراسة عبارة عن تجربة سريرية على 120 مصابا بفيروس كورونا من خلال إعطائهم دواء سوفالدي ودكلانز.
نتائج مبهرة وانتهت الدراسة إلى أن دواء سوفالدي حقق نتائج مبهرة بالنسبة لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا وقللت حاجتهم إلى دخول العناية المركزة.
علاج مرضى كورونا وقال موقع سكاي نيوز عربية، أنه تواصل وقت نشر الدراسة مع الطبيب شريف عباس الباحث الرئيسي بالدراسة وأكد أن سوفالدي حقق نجاحا يصل إلى 100 % في علاج الحالات المتوسطة لمصابي كورونا و70 % للحالات الحرجة.
وكذلك أكد الطبيب عباس إنهم تقدموا بطلب إلى وزارة الصحة المصرية واللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا لضم سوفالدي إلى بروتوكولات علاج كورونا ولكن الطلب لم يتم الرد عليه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up